دور المدرسة في تربية النشء :
ماذا يتعلم الناشيء وكيف ؟المقصود بهذه
المرحلة من عمر الطفل .... هو الولاية علي النفس بالحفظ والصيانة والتعليم
..... والتي تعقب فترة الحضانة مباشرة
وسواء اكانت هذه الولاية في
المدرسة او المسجد او الكتاب ... فان الامر لا يختلف من وجهة النظر
الاسلامية التي تولي هذه المرحلة عناية خاصة ... لتجيء امتداد لجهد السرة
المبذول ....حتي تظل سلسلة التربية موصولة الحلقات ...تتفق فيها جهود
المدرسة مع جهود الاسرة وتنسق خطواتها عبر طريق واحد......تنفر بالطفل
الصغير من ذلك التناقض الذي يربكه . لو انه لم يجد في مدرسته صدي لما الفه
في بيته.
وتجدر الاشارة الي ان مراحل النمو الاجتماعي للطفل ليست محدودة
لدرجة يمكننا فيها تقسيم عمر الطفل الي فترات يستقل كل جهاز بدوره
استقلالا تاما لا يشركه فيه غيره
ماذا يتعلم الناشيء وكيف ؟المقصود بهذه
المرحلة من عمر الطفل .... هو الولاية علي النفس بالحفظ والصيانة والتعليم
..... والتي تعقب فترة الحضانة مباشرة
وسواء اكانت هذه الولاية في
المدرسة او المسجد او الكتاب ... فان الامر لا يختلف من وجهة النظر
الاسلامية التي تولي هذه المرحلة عناية خاصة ... لتجيء امتداد لجهد السرة
المبذول ....حتي تظل سلسلة التربية موصولة الحلقات ...تتفق فيها جهود
المدرسة مع جهود الاسرة وتنسق خطواتها عبر طريق واحد......تنفر بالطفل
الصغير من ذلك التناقض الذي يربكه . لو انه لم يجد في مدرسته صدي لما الفه
في بيته.
وتجدر الاشارة الي ان مراحل النمو الاجتماعي للطفل ليست محدودة
لدرجة يمكننا فيها تقسيم عمر الطفل الي فترات يستقل كل جهاز بدوره
استقلالا تاما لا يشركه فيه غيره